أبريل 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30      

اليومية اليومية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى ثانوية الجديدة عين العربي على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ° منتدى الثآنوية الجديدة عين العربي ° على موقع حفض الصفحات

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» قرص الدروس المراسلة أولى ثانوي علوم+اداب
الخميس أغسطس 29, 2013 12:33 pm من طرف محمدشوفة

» ثانوية قاسيس ع الرحمن عزابة فرض الثلاثي الثاني
الخميس أغسطس 29, 2013 12:24 pm من طرف محمدشوفة

» جديد 22222222222222222222222222012
الخميس أغسطس 29, 2013 12:04 pm من طرف محمدشوفة

»  مواضيع شهادة البكالوريا مع الحل
الإثنين مارس 25, 2013 1:32 pm من طرف صمودي نسرين

» المرأة الجزائرية إبان الثورة الجزائرية
الإثنين مارس 11, 2013 12:31 pm من طرف محمد55

» فرنسا تبدأ بخفض عدد الجنودفي مالي خلال أفريل المقبل
الخميس مارس 07, 2013 2:13 am من طرف اميرةالمنتدى

»  الزيادة في المعاش ومنحة العطب لمتقاعدي الجيش الوطني الشعبي
الخميس مارس 07, 2013 2:07 am من طرف اميرةالمنتدى

» المقالة حول البيولوجيا
الأربعاء مارس 06, 2013 11:50 am من طرف الزعيم

» المقالة حول الادراك
الأربعاء مارس 06, 2013 11:23 am من طرف محمد55

مواضيع شهادة البكالوريا مع الحل

الأربعاء فبراير 27, 2013 6:06 am من طرف الزعيم


نقدم لكم في هذا المحتوى مجموعة من المواضيع البكالوريا
bac 2011
مواضيع شهادة مع الحل

هنا

تعاليق: 1

المقالة حول الادراك

الأربعاء مارس 06, 2013 11:23 am من طرف محمد55

هل الادراك محصلة لنشاط الذات او تصور لنظام الاشياء ؟ جدلية
I - طرح المشكلة :يعتبر الادراك من العمليات العقلية التي يقوم بها الانسان لفهم وتفسير وتأويل الاحساسات بإعطائها معنى مستمد من تجاربنا وخبراتنا السابقة . وقد وقع …

تعاليق: 0

المقالة حول الابداع

الأربعاء مارس 06, 2013 11:22 am من طرف محمد55

هل ترجع عملية الابداع الى شروط نفسية فقط ؟ جدلية
I- طرح المشكلة : إن الابداع هو ايجاد شيئ جديد ، وذلك ما يكشف عن اختلافه عن ماهو مألوف ومتعارف عليه ، وعن تحرره من التقليد ومحكاة الواقع . ومن جهة أخرى ، فإن عدد المبدين – في …

تعاليق: 0

المقالة حول الاخلاق

الأربعاء مارس 06, 2013 11:19 am من طرف محمد55

إذا كان الانسان من حيث هو كائن عاقل ، هل يمكن عندئذ القول ان اساس القيمة الاخلاقية هو العقل ؟جدلية
I
- طرح المشكلة : تعد مشكلة أساس القيمة الخلقية من أقدم المشكلات في
الفلسفة الاخلاقية وأكثرها إثارة للجدل ؛ إذ تباينت …

تعاليق: 0

مقال فلسفي

الثلاثاء نوفمبر 13, 2012 12:58 pm من طرف صمودي نسرين



الذاكرة 1
هل الذاكرة حادثة بيولوجية فقط ؟ هل الذاكرة حادثة فردية؟
◘ مقدمة:
تتأثر أفعالنا اتجاه المشكلات التي تعترضنا بمكتسباتتجاربنا
السابقة وليس انقطاع الإدراك في الحاضر معناه زوال الصورة الذهنية المدركة،بل
إن …

تعاليق: 1

دروس مهمة في الفلسفة السنة الثالثة ثانوي.rar

الثلاثاء فبراير 26, 2013 12:49 pm من طرف الزعيم

[size=24]نقدم لكم اليوم ملف


دروس مهمة في الفلسفة السنة الثالثة ثانوي.rar
التحميل من هنا


تعاليق: 0

منهجية مهالجة نص شعري

السبت أكتوبر 20, 2012 7:44 am من طرف صمودي نسرين


س1 : في الأبيات ترابط فكري . وضحه
جـ : للإجابة عن هذا السؤال نقول : لو نظرنا إلى هذه الأبيات نجد أنها تدور حول
فكرة واحدة هي (اذكر الفكرة العامة) ، و نجد أن الأفكار الجزئية (وهي فكرة كل بيت على حدى) قد التقت بالفكرة العامة ، …

تعاليق: 1

خصائص الفنية للكتاب

الأحد يونيو 03, 2012 6:04 am من طرف صمودي نسرين

ال


خصائص الأدب في عصر الضعف : - إن هذا العصر على طوله كان اضعف عصور الأدب العربي وتسلط فيه الخمول على العقولوالتقليد على الابتكار والصنعة اللفظية على الطبيعة والابتذال على الأساليب الرفيعة
وتجلى هذا في :
1 - الموضوعات …

تعاليق: 2

قالات المتوقعة بكالوريا 2013 من عند طالب الجامعي عمار سعيدي

الإثنين أكتوبر 15, 2012 2:29 pm من طرف صمودي نسرين

مقالات المتوقعة بكالوريا 2013 من عند طالب الجامعي عمار سعيدي
1 الشغل
2 اللغة والفكر
3 الشعور واللا شعور
4 الحق والواجب
5 الحقيقة

تعاليق: 0


السَّيْفُ أَصْدَقُ أَنْبَاءً مِنَ الكُتُبِ \

اذهب الى الأسفل

السَّيْفُ أَصْدَقُ أَنْبَاءً مِنَ الكُتُبِ

مُساهمة من طرف محمد55 في الأحد يناير 30, 2011 1:41 pm

السَّيْفُ أَصْدَقُ أَنْبَاءً
مِنَ الكُتُبِ
في حدهِ
الحدُّ بينَ الجدِّ واللَّعبِ
بيضُ الصَّفائحِ لاَ سودُ
الصَّحائفِ في
مُتُونِهنَّ
جلاءُ الشَّك والريَبِ
والعِلْمُ في شُهُبِ
الأَرْمَاحِ لاَمِعَة ً
بَيْنَ
الخَمِيسَيْنِ لافي السَّبْعَة ِ الشُّهُبِ
أَيْنَ الروايَة ُ بَلْ أَيْنَ
النُّجُومُ وَمَا
صَاغُوه
مِنْ زُخْرُفٍ فيها ومنْ كَذِبِ
تخرُّصاً وأحاديثاً ملفَّقة ً
لَيْسَتْ
بِنَبْعٍ إِذَا عُدَّتْ ولاغَرَبِ
عجائباً زعموا الأيَّامَ
مُجْفلة ً
عَنْهُنَّ
في صَفَرِ الأَصْفَار أَوْ رَجَبِ
وخَوَّفُوا الناسَ مِنْ
دَهْيَاءَ مُظْلِمَة ٍ
إذا بدا
الكوكبُ الغربيُّ ذو الذَّنبِ
وصيَّروا الأبرجَ العُلْيا
مُرتَّبة ً
مَا كَانَ
مُنْقَلِباً أَوْ غيْرَ مُنْقَلِبِ
يقضون بالأمر عنها وهي غافلة
ما دار في
فلك منها وفي قُطُبِ
لو بيَّنت قطّ أمراً قبل موقعه
لم تُخْفِ
ماحلَّ بالأوثان والصلُبِ
فَتْحُ الفُتوحِ تَعَالَى أَنْ
يُحيطَ بِهِ
نَظْمٌ مِن
الشعْرِ أَوْ نَثْرٌ مِنَ الخُطَبِ
فتحٌ تفتَّحُ أبوابُ السَّماءِ
لهُ
وتبرزُ
الأرضُ في أثوابها القُشُبِ
يَا يَوْمَ وَقْعَة ِ
عَمُّوريَّة َ انْصَرَفَتْ
منكَ المُنى
حُفَّلاً معسولة ََ الحلبِ
أبقيْتَ جدَّ بني الإسلامِ في
صعدٍ

والمُشْرِكينَ ودَارَ الشرْكِ في صَبَبِ
أُمٌّ لَهُمْ لَوْ رَجَوْا أَن
تُفْتَدى جَعَلُوا
فداءها كلَّ
أمٍّ منهمُ وأبِ
وبرْزة ِ الوجهِ قدْ أعيتْ
رياضتُهَا
كِسْرَى
وصدَّتْ صُدُوداً عَنْ أَبِي كَرِبِ
بِكْرٌ فَما افْتَرَعَتْهَا
كَفُّ حَادِثَة ٍ
ولا ترقَّتْ
إليها همَّة ُ النُّوبِ
مِنْ عَهْدِ إِسْكَنْدَرٍ أَوْ
قَبل ذَلِكَ قَدْ
شابتْ نواصي
اللَّيالي وهيَ لمْ تشبِ
حَتَّى إذَا مَخَّضَ اللَّهُ
السنين لَهَا
مَخْضَ
البِخِيلَة ِ كانَتْ زُبْدَة َ الحِقَبِ
أتتهُمُ الكُربة ُ السَّوداءُ
سادرة ً
منها وكان
اسمها فرَّاجة َ الكُربِ
جرى لها الفالُ برحاً يومَ
أنقرة ِ
إذْ غودرتْ
وحشة ََ الساحاتِ والرِّحبِ
لمَّا رَأَتْ أُخْتَها
بِالأَمْسِ قَدْ خَرِبَتْ
كَانَ
الْخَرَابُ لَهَا أَعْدَى من الجَرَبِ
كمْ بينَ حِيطانها من فارسٍ
بطلٍ
قاني
الذّوائب من آني دمٍ سربِ
بسُنَّة ِ السَّيفِ والخطيَّ
منْ دمه
لاسُنَّة ِ
الدين وَالإِسْلاَمِ مُخْتَضِبِ
لقد تركتَ أميرَ المؤمنينَ بها
للنَّارِ
يوماً ذليلَ الصَّخرِ والخشبِ
غادرتَ فيها بهيمَ اللَّيلِ
وهوَ ضُحى ً
يَشُلُّهُ
وَسْطَهَا صُبْحٌ مِنَ اللَّهَبِ
حتَّى كأنَّ جلابيبَ الدُّجى
رغبتْ
عَنْ
لَوْنِهَا وكَأَنَّ الشَّمْسَ لَم تَغِبِ
ضوءٌ منَ النَّارِ والظَّلماءُ
عاكفة ٌ
وظُلمة ٌ
منَ دخان في ضُحى ً شحبِ
فالشَّمْسُ طَالِعَة ٌ مِنْ
ذَا وقدْ أَفَلَتْ
والشَّمسُ
واجبة ٌ منْ ذا ولمْ تجبِ
تصرَّحَ الدَّهرُ تصريحَ
الغمامِ لها
عنْ يومِ
هيجاءَ منها طاهرٍ جُنُبِ
لم تَطْلُعِ الشَّمْسُ فيهِ
يَومَ ذَاكَ على
بانٍ بأهلٍ
وَلَم تَغْرُبْ على عَزَبِ
ما ربعُ ميَّة ََ معموراً
يطيفُ بهِ
غَيْلاَنُ
أَبْهَى رُبى ً مِنْ رَبْعِهَا الخَرِبِ
ولا الْخُدُودُ وقدْ أُدْمينَ
مِنْ خجَلٍ
أَشهى إلى
ناظِري مِنْ خَدها التَّرِبِ
سَماجَة ً غنِيَتْ مِنَّا
العُيون بِها
عنْ كلِّ
حُسْنٍ بدا أوْ منظر عجبِ
وحُسْنُ مُنْقَلَبٍ تَبْقى
عَوَاقِبُهُ
جاءتْ
بشاشتهُ منْ سوءٍ منقلبِ
لوْ يعلمُ الكفرُ كمْ منْ
أعصرٍ كمنتْ
لَهُ
العَواقِبُ بَيْنَ السُّمْرِ والقُضُبِ
تَدْبيرُ مُعْتَصِمٍ بِاللَّهِ
مُنْتَقِمِ
للهِ مرتقبٍ
في الله مُرتغبِ
ومُطعَمِ النَّصرِ لَمْ
تَكْهَمْ أَسِنَّتُهُ
يوماً ولاَ
حُجبتْ عنْ روحِ محتجبِ
لَمْ يَغْزُ قَوْماً، ولَمْ
يَنْهَدْ إلَى بَلَدٍ
إلاَّ
تقدَّمهُ جيشٌ من الرَّعبِ
لوْ لمْ يقدْ جحفلاً، يومَ
الوغى ، لغدا
منْ نفسهِ،
وحدها، في جحفلٍ لجبِ
رمى بكَ اللهُ بُرْجَيْها
فهدَّمها
ولوْ رمى
بكَ غيرُ اللهِ لمْ يصبِ
مِنْ بَعْدِ ما أَشَّبُوها
واثقينَ بِهَا
واللهُ
مفتاحُ باب المعقل الأشبِ
وقال ذُو أَمْرِهِمْ لا
مَرْتَعٌ صَدَدٌ
للسارحينَ
وليسَ الوردُ منْ كثبِ
أمانياً سلبتهمْ نجحَ هاجسها
ظُبَى
السيوفِ وأطراف القنا السُّلُبِ
إنَّ الحمامينِ منْ بيضٍ ومنْ
سُمُرٍ
دَلْوَا
الحياتين مِن مَاءٍ ومن عُشُبٍ
لَبَّيْتَ صَوْتاً
زِبَطْرِيّاً هَرَقْتَ لَهُ
كأسَ الكرى
ورُضابَ الخُرَّدِ العُرُبِ
عداك حرُّ الثغورِ المستضامة ِ
عنْ
بردِ
الثُّغور وعنْ سلسالها الحصبِ
أجبتهُ مُعلناً بالسَّيفِ
مُنصَلتاً
وَلَوْ
أَجَبْتَ بِغَيْرِ السَّيْفِ لَمْ تُجِبِ
حتّى تَرَكْتَ عَمود الشرْكِ
مُنْعَفِراً
ولم
تُعرِّجْ على الأوتادِ والطُّنُبِ
لمَّا رأى الحربَ رأْي العينِ
تُوفلِسٌ
والحَرْبُ
مَشْتَقَّة ُ المَعْنَى مِنَ الحَرَبِ
غَدَا يُصَرِّفُ بِالأَمْوال
جِرْيَتَها
فَعَزَّهُ
البَحْرُ ذُو التَّيارِ والحَدَبِ
هَيْهَاتَ! زُعْزعَتِ الأَرْضُ
الوَقُورُ بِهِ
عن غزْوِ
مُحْتَسِبٍ لا غزْو مُكتسبِ
لمْ يُنفق الذهبَ المُربي
بكثرتهِ
على الحصى
وبهِ فقْرٌ إلى الذَّهبِ
إنَّ الأُسُودَ أسودَ الغيلِ
همَّتُها
يوم الكريهة
ِ في المسلوب لا السَّلبِ
وَلَّى ، وَقَدْ أَلجَمَ
الخطيُّ مَنْطِقَهُ
بِسَكْتَة ٍ
تَحْتَها الأَحْشَاءُ في صخَبِ
أَحْذَى قَرَابينه صَرْفَ
الرَّدَى ومَضى
يَحْتَثُّ
أَنْجى مَطَاياهُ مِن الهَرَبِ
موكِّلاً بيفاعِ الأرضِ
يُشرفهُ
مِنْ خِفّة ِ
الخَوْفِ لا مِنْ خِفَّة ِ الطرَبِ
إنْ يَعْدُ مِنْ حَرهَا عَدْوَ
الظَّلِيم، فَقَدْ
أوسعتَ
جاحمها منْ كثرة ِ الحطبِ
تِسْعُونَ أَلْفاً كآسادِ
الشَّرَى نَضِجَتْ
جُلُودُهُمْ
قَبْلَ نُضْجِ التينِ والعِنَبِ
يا رُبَّ حوباءَ لمَّا اجتثَّ
دابرهمْ
طابَتْ
ولَوْ ضُمخَتْ بالمِسْكِ لم تَطِبِ
ومُغْضَبٍ رَجَعَتْ بِيضُ
السُّيُوفِ بِهِ
حيَّ
الرِّضا منْ رداهمْ ميِّتَ الغضبِ
والحَرْبُ قائمَة ٌ في مأْزِقٍ
لَجِجٍ
تجثُو
القيامُ بهِ صُغراً على الرُّكبِ
كمْ نيلَ تحتَ سناها من سنا
قمرٍ
وتَحْتَ
عارِضِها مِنْ عَارِضٍ شَنِبِ
كمْ كان في قطعِ أسباب
الرِّقاب بها
إلى
المخدَّرة ِ العذراءِ منَ سببِ
كَمْ أَحْرَزَتْ قُضُبُ
الهنْدِي مُصْلَتَة ً
تهتزُّ منْ
قُضُبٍ تهتزُّ في كُثُبِ
بيضٌ، إذا انتُضيتْ من حُجبها،
رجعتْ
أحقُّ
بالبيض أتراباً منَ الحُجُبِ
خَلِيفَة َ اللَّهِ جازَى
اللَّهُ سَعْيَكَ عَنْ
جُرْثُومَة ِ
الديْنِ والإِسْلاَمِ والحَسَبِ
بصُرْتَ بالرَّاحة ِ الكُبرى
فلمْ ترها
تُنالُ
إلاَّ على جسرٍ منَ التَّعبِ
إن كان بينَ صُرُوفِ الدَّهرِ
من رحمٍ
موصولة ٍ
أوْ ذمامٍ غيرِ مُنقضبِ
فبَيْنَ أيَّامِكَ اللاَّتي
نُصِرْتَ بِهَا
وبَيْنَ
أيَّامِ بَدْر أَقْرَبُ النَّسَبِ
أَبْقَتْ بَني الأصْفَر
المِمْرَاضِ كاسِمِهمُ
صُفْرَ
الوجُوهِ وجلَّتْ أَوْجُهَ العَرَبِ
avatar
محمد55
مراقبة
مراقبة

تاريخ التسجيل : 20/10/2010
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السَّيْفُ أَصْدَقُ أَنْبَاءً مِنَ الكُتُبِ \

مُساهمة من طرف krima في الثلاثاء يونيو 14, 2011 10:55 am

مشكور
avatar
krima
عضوجديد

تاريخ التسجيل : 14/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السَّيْفُ أَصْدَقُ أَنْبَاءً مِنَ الكُتُبِ \

مُساهمة من طرف وسام التفاؤل في السبت يونيو 25, 2011 11:46 am

شكرا اخي الكريم
avatar
وسام التفاؤل
عضوة متآلقة
عضوة متآلقة

الساعة الان :
تاريخ التسجيل : 13/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السَّيْفُ أَصْدَقُ أَنْبَاءً مِنَ الكُتُبِ \

مُساهمة من طرف صمودي نسرين في الثلاثاء يونيو 28, 2011 4:55 am

شكرا Evil or Very Mad

------------------------------

إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة
avatar
صمودي نسرين
مراقبة
مراقبة

الساعة الان :
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى