أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
صمودي نسرين | ||||
عفة مريم | ||||
وسام التفاؤل | ||||
Bouchra | ||||
الزعيم | ||||
محمد كريم برباش | ||||
محمد55 | ||||
العضو المفيد | ||||
اميرةالمنتدى | ||||
krima |
مارس 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى ثانوية الجديدة عين العربي على موقع حفض الصفحات
قم بحفض و مشاطرة الرابط ° منتدى الثآنوية الجديدة عين العربي ° على موقع حفض الصفحات
بحـث
المواضيع الأخيرة
المقالة حول الادراك
الأربعاء مارس 06, 2013 11:23 am من طرف محمد55
هل الادراك محصلة لنشاط الذات او تصور لنظام الاشياء ؟ جدلية
I - طرح المشكلة :يعتبر الادراك من العمليات العقلية التي يقوم بها الانسان لفهم وتفسير وتأويل الاحساسات بإعطائها معنى مستمد من تجاربنا وخبراتنا السابقة . وقد وقع …
I - طرح المشكلة :يعتبر الادراك من العمليات العقلية التي يقوم بها الانسان لفهم وتفسير وتأويل الاحساسات بإعطائها معنى مستمد من تجاربنا وخبراتنا السابقة . وقد وقع …
تعاليق: 0
المقالة حول الابداع
الأربعاء مارس 06, 2013 11:22 am من طرف محمد55
هل ترجع عملية الابداع الى شروط نفسية فقط ؟ جدلية
I- طرح المشكلة : إن الابداع هو ايجاد شيئ جديد ، وذلك ما يكشف عن اختلافه عن ماهو مألوف ومتعارف عليه ، وعن تحرره من التقليد ومحكاة الواقع . ومن جهة أخرى ، فإن عدد المبدين – في …
I- طرح المشكلة : إن الابداع هو ايجاد شيئ جديد ، وذلك ما يكشف عن اختلافه عن ماهو مألوف ومتعارف عليه ، وعن تحرره من التقليد ومحكاة الواقع . ومن جهة أخرى ، فإن عدد المبدين – في …
تعاليق: 0
المقالة حول الاخلاق
الأربعاء مارس 06, 2013 11:19 am من طرف محمد55
إذا كان الانسان من حيث هو كائن عاقل ، هل يمكن عندئذ القول ان اساس القيمة الاخلاقية هو العقل ؟جدلية
I
- طرح المشكلة : تعد مشكلة أساس القيمة الخلقية من أقدم المشكلات في
الفلسفة الاخلاقية وأكثرها إثارة للجدل ؛ إذ تباينت …
I
- طرح المشكلة : تعد مشكلة أساس القيمة الخلقية من أقدم المشكلات في
الفلسفة الاخلاقية وأكثرها إثارة للجدل ؛ إذ تباينت …
تعاليق: 0
مقال فلسفي
الثلاثاء نوفمبر 13, 2012 12:58 pm من طرف صمودي نسرين
الذاكرة 1
هل الذاكرة حادثة بيولوجية فقط ؟ هل الذاكرة حادثة فردية؟
◘ مقدمة:
تتأثر أفعالنا اتجاه المشكلات التي تعترضنا بمكتسباتتجاربنا
السابقة وليس انقطاع الإدراك في الحاضر معناه زوال الصورة الذهنية المدركة،بل
إن …
تعاليق: 1
منهجية مهالجة نص شعري
السبت أكتوبر 20, 2012 7:44 am من طرف صمودي نسرين
س1 : في الأبيات ترابط فكري . وضحه
جـ : للإجابة عن هذا السؤال نقول : لو نظرنا إلى هذه الأبيات نجد أنها تدور حول
فكرة واحدة هي (اذكر الفكرة العامة) ، و نجد أن الأفكار الجزئية (وهي فكرة كل بيت على حدى) قد التقت بالفكرة العامة ، …
تعاليق: 1
خصائص الفنية للكتاب
الأحد يونيو 03, 2012 6:04 am من طرف صمودي نسرين
ال
خصائص الأدب في عصر الضعف : - إن هذا العصر على طوله كان اضعف عصور الأدب العربي وتسلط فيه الخمول على العقولوالتقليد على الابتكار والصنعة اللفظية على الطبيعة والابتذال على الأساليب الرفيعة
وتجلى هذا في :
1 - الموضوعات …
خصائص الأدب في عصر الضعف : - إن هذا العصر على طوله كان اضعف عصور الأدب العربي وتسلط فيه الخمول على العقولوالتقليد على الابتكار والصنعة اللفظية على الطبيعة والابتذال على الأساليب الرفيعة
وتجلى هذا في :
1 - الموضوعات …
تعاليق: 2
قالات المتوقعة بكالوريا 2013 من عند طالب الجامعي عمار سعيدي
الإثنين أكتوبر 15, 2012 2:29 pm من طرف صمودي نسرين
مقالات المتوقعة بكالوريا 2013 من عند طالب الجامعي عمار سعيدي
1 الشغل
2 اللغة والفكر
3 الشعور واللا شعور
4 الحق والواجب
5 الحقيقة
1 الشغل
2 اللغة والفكر
3 الشعور واللا شعور
4 الحق والواجب
5 الحقيقة
تعاليق: 0
حلوٌ ومرٌّ
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
حلوٌ ومرٌّ
ألا أمُّ عَمْروٍ أجْمَعَتْ فاسْتَقَلَّتِ |
وَمَا وَدَّعَتْ جِيرَانَها إذْ تَوَلَّتِ |
وَقَدْ سَبَقَتْنَا أمُّ عَمْرٍو بأمْرِهَا |
وَكانَتْ بأعْنَاقِ المَطِيِّ أَظَلَّتِ |
بِعَيْنَيَّ ما أمْسَتْ فَبَاتَتْ فَأصْبَحَتْ |
فَقَضَّتْ أمُورا فاسْتَقَلَّتْ فَوَلَّتِ |
فَوَا كَبِدا على أُمَيْمَةَ بَعْدَما |
طَمِعْتُ، فَهَبْهَا نِعْمَةَ العَيْشِ زَلَّتِ |
فَيَا جَارَتِي وأنْتِ غَيْرُ مُلِيمَةٍ |
إذا ذُكِرَتْ ولا بِذَاتِ تَقَلَّتِ |
لَقَدْ أعْجَبَتْنِي لا سَقُوطا قِنَاعُها |
إذا ما مَشَتْ ولا بِذَاتِ تَلَفُّتِ |
تَبيتُ، بُعَيْدَ النَّوْمِ، تُهْدِي غَبُوقَها |
لِجَارَتِها إذا الـهَدِيَّةُ قَلَّتِ |
تَحُلُّ، بِمَنْجاةٍ مِنَ اللَّوْمِ، بَيْتَها |
إذا ما بُيُوتٌ بالمَذَمَّةِ حُلَّتِ |
كأنّ لـها في الأرْضِ نِسْيا تَقُصُّهُ |
على أُمِّها وإنْ تُكَلِّمْكَ تَبْلَتِ |
أمَيْمَةُ لا يُخزى نَثَاها حَلِيلَها |
إذا ذُكِرَ النّسْوَانُ عَفَّتْ وَجَلَّتِ |
إذَا هُوَ أمْسَى آبَ قُرَّةَ عَيْنِهِ |
مَآبَ السَّعِيدِ لم يَسَلْ: أينَ ظَلَّتِ |
فَدَقَّتْ، وَجَلَّتْ، واسْبَكَرَّتْ، وأُكْمِلَتْ |
فَلَوْ جُنَّ إنْسَانٌ من الحُسْنِ جُنَّتِ |
فَبِتْنَا كأنّ البَيْتَ حُجِّرَ فَوْقَنَا |
بِرَيْحانَةٍ رِيحَتْ عِشَاءً وَطُلَّتِ |
بِرَيْحَانَةٍ مِنْ بَطْنِ حَلْيَةَ نَوَّرَتْ |
لـها أَرَجٌ ما حَوْلَهَا غَيْرُ مُسْنِتِ |
وَبَاضِعَةٍ، حُمْرِ القِسِيِّ، بَعَثْتُها |
وَمَنْ يَغْزُ يَغْنَمْ مَرَّةً، وَيُشَمَّتِ |
خَرَجْنَا مِنَ الوَادِي الذي بَيْنَ مِشْعَلٍ |
وَبَيْنَ الجَبَا هَيْهَاتَ أنْشَأتُ سُرْبَتِي |
أُمَشِّي على الأرْضِ التي لَنْ تَضُرَّنِي |
لأَنْكِيَ قَوْما أو أُصَادِفَ حُمَّتِي |
أُمَشِّي على أيْنِ الغُزَاةِ وَبُعْدِها |
يُقَرِّبُني مِنْها رَوَاحِي وَغُدْوَتي |
وَأُمُّ عِيَالٍ، قَدْ شَهِدْتُ، تَقُوتُهُمْ |
إذا أَطْعَمَتْهُمْ أَوْتَحَتْ وَأَقَلَّتِ |
تَخَافُ عَلَيْنَا العَيْلَ إنْ هي أكْثَرَتْ |
وَنَحْنُ جِيَاعٌ أيَّ آلٍ تَأَلَّتِ |
مُصَعْلِكَةٌ لا يَقْصُرُ السِّتْرُ دُونَها |
ولا تُرْتَجَى للبَيْتِ إنْ لَمْ تُبَيِّتِ |
لَهَا وَفْضَةٌ فيها ثلاثونَ سَيْحَفا |
إذا انسَتْ أُولَى العَدِيِّ اقْشَعَرَّتِ |
وَتَأْتِي العَدِيَّ بارِزا نِصْفُ سَاقِها |
تَجُولُ كَعَيْرِ العَانَةِ المُتَفَلِّتِ |
إذا فَزِعُوا طارَتْ بأبْيَضَ صَارِمٍ |
وَرَامَتْ بما في جَفْرِها ثمَّ سَلَّتِ |
حُسَامٌ كَلَوْنِ المِلْحِ صافٍ حَدِيدُهُ |
جُرَازٍ كأقْطَاعِ الغدِيرِ المُنَعَّتِ |
تَرَاهَا كأذْنَابِ الحَسِيلِ صَوَادِرا |
وَقَدْ نَهِلَتْ مِنَ الدّمَاءِ وَعَلَّتِ |
قَتَلْنَا قَتِيلاً مُحْرِماً بِمُلَبِّدٍ |
جِمَارَ مِنًى وَسْطَ الحَجِيج المُصَوِّتِ |
جَزَيْنَا سَلاَمانَ بْنَ مُفْرِج قَرْضَها |
بِمَا قَدَمَتْ أيْدِيهِمُ وأزَلَّتِ |
وَهُنِّىء بي قَوْمٌ وما إنْ هَنَأْتُهُمْ |
وأصْبَحْتُ في قَوْمٍ وَلَيْسُوا بِمَنْبِتِي |
فَإنْ تُقْبِلوا تُقْبِلْ بِمَنْ نِيْلَ مِنْهُمُ |
وإنْ تُدْبِروا فَأُمُّ مَنْ نِيْلَ فُتَّتِ |
شَفَيْنَا بِعَبْدِ اللِه بَعْضَ غَلِيلِنَا |
وَعَوْفٍ لَدَى المَعْدَى أَوَانَ اسْتَهَلَّتِ |
إذا ما أتَتْنِي مِيتَتِي لم أُبَالِهَا |
ولم تُذْرِ خالاتي الدُّمُوعَ وَعَمَّتِي |
ألاَ لا تَعُدْني إنْ تَشَكِّيْتُ خُلَّتي |
شَفَاني بأعلى ذي البُرَيْقَيْنِ عَدْوَتي |
وإنّي لَحُلْوٌ إنْ أرِيدَتْ حَلاَوَتي |
وَمُرُّ إذا نَفْسُ العَزُوفِ اسْتَمَرَّتِ |
أبيُّ لِمَا يَأْبَى سَرِيعٌ مَبَاءَتي |
إلى كُلِّ نَفْسٍ تَنْتَحِي في مَسَرَّتي |
وَلَوْ لَمْ أرِمْ في أهْلِ بَيْتي قاعِدا |
أتَتْنِي إِذَنْ بَيْن العَمُودَيْنِ حُمَّتِي |
محمد55- مراقبة
- تاريخ التسجيل : 20/10/2010
العمر : 29
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 10:45 pm من طرف qadr
» قرص الدروس المراسلة أولى ثانوي علوم+اداب
الخميس أغسطس 29, 2013 12:33 pm من طرف محمدشوفة
» ثانوية قاسيس ع الرحمن عزابة فرض الثلاثي الثاني
الخميس أغسطس 29, 2013 12:24 pm من طرف محمدشوفة
» جديد 22222222222222222222222222012
الخميس أغسطس 29, 2013 12:04 pm من طرف محمدشوفة
» مواضيع شهادة البكالوريا مع الحل
الإثنين مارس 25, 2013 1:32 pm من طرف صمودي نسرين
» المرأة الجزائرية إبان الثورة الجزائرية
الإثنين مارس 11, 2013 12:31 pm من طرف محمد55
» فرنسا تبدأ بخفض عدد الجنودفي مالي خلال أفريل المقبل
الخميس مارس 07, 2013 2:13 am من طرف اميرةالمنتدى
» الزيادة في المعاش ومنحة العطب لمتقاعدي الجيش الوطني الشعبي
الخميس مارس 07, 2013 2:07 am من طرف اميرةالمنتدى
» المقالة حول البيولوجيا
الأربعاء مارس 06, 2013 11:50 am من طرف الزعيم