° منتدى الثآنوية الجديدة عين العربي °
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مارس 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى ثانوية الجديدة عين العربي على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ° منتدى الثآنوية الجديدة عين العربي ° على موقع حفض الصفحات

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» لا تضيع وقتك بلاش ادخل على الموقع ثغرة جديد اربح $400 دولار من انترنيت رابط موقع https://ms4link.co/Upm4s ادخل إلي رابط وشاهد واربح $400 دولار باي بال
 	من شعر المتنبي02 Emptyالثلاثاء ديسمبر 18, 2018 10:45 pm من طرف qadr

» قرص الدروس المراسلة أولى ثانوي علوم+اداب
 	من شعر المتنبي02 Emptyالخميس أغسطس 29, 2013 12:33 pm من طرف محمدشوفة

» ثانوية قاسيس ع الرحمن عزابة فرض الثلاثي الثاني
 	من شعر المتنبي02 Emptyالخميس أغسطس 29, 2013 12:24 pm من طرف محمدشوفة

» جديد 22222222222222222222222222012
 	من شعر المتنبي02 Emptyالخميس أغسطس 29, 2013 12:04 pm من طرف محمدشوفة

»  مواضيع شهادة البكالوريا مع الحل
 	من شعر المتنبي02 Emptyالإثنين مارس 25, 2013 1:32 pm من طرف صمودي نسرين

» المرأة الجزائرية إبان الثورة الجزائرية
 	من شعر المتنبي02 Emptyالإثنين مارس 11, 2013 12:31 pm من طرف محمد55

» فرنسا تبدأ بخفض عدد الجنودفي مالي خلال أفريل المقبل
 	من شعر المتنبي02 Emptyالخميس مارس 07, 2013 2:13 am من طرف اميرةالمنتدى

»  الزيادة في المعاش ومنحة العطب لمتقاعدي الجيش الوطني الشعبي
 	من شعر المتنبي02 Emptyالخميس مارس 07, 2013 2:07 am من طرف اميرةالمنتدى

» المقالة حول البيولوجيا
 	من شعر المتنبي02 Emptyالأربعاء مارس 06, 2013 11:50 am من طرف الزعيم

مواضيع شهادة البكالوريا مع الحل

الأربعاء فبراير 27, 2013 6:06 am من طرف الزعيم


نقدم لكم في هذا المحتوى مجموعة من المواضيع البكالوريا
bac 2011
مواضيع شهادة مع الحل

هنا

تعاليق: 1

المقالة حول الادراك

الأربعاء مارس 06, 2013 11:23 am من طرف محمد55

هل الادراك محصلة لنشاط الذات او تصور لنظام الاشياء ؟ جدلية
I - طرح المشكلة :يعتبر الادراك من العمليات العقلية التي يقوم بها الانسان لفهم وتفسير وتأويل الاحساسات بإعطائها معنى مستمد من تجاربنا وخبراتنا السابقة . وقد وقع …

تعاليق: 0

المقالة حول الابداع

الأربعاء مارس 06, 2013 11:22 am من طرف محمد55

هل ترجع عملية الابداع الى شروط نفسية فقط ؟ جدلية
I- طرح المشكلة : إن الابداع هو ايجاد شيئ جديد ، وذلك ما يكشف عن اختلافه عن ماهو مألوف ومتعارف عليه ، وعن تحرره من التقليد ومحكاة الواقع . ومن جهة أخرى ، فإن عدد المبدين – في …

تعاليق: 0

المقالة حول الاخلاق

الأربعاء مارس 06, 2013 11:19 am من طرف محمد55

إذا كان الانسان من حيث هو كائن عاقل ، هل يمكن عندئذ القول ان اساس القيمة الاخلاقية هو العقل ؟جدلية
I
- طرح المشكلة : تعد مشكلة أساس القيمة الخلقية من أقدم المشكلات في
الفلسفة الاخلاقية وأكثرها إثارة للجدل ؛ إذ تباينت …

تعاليق: 0

مقال فلسفي

الثلاثاء نوفمبر 13, 2012 12:58 pm من طرف صمودي نسرين



الذاكرة 1
هل الذاكرة حادثة بيولوجية فقط ؟ هل الذاكرة حادثة فردية؟
◘ مقدمة:
تتأثر أفعالنا اتجاه المشكلات التي تعترضنا بمكتسباتتجاربنا
السابقة وليس انقطاع الإدراك في الحاضر معناه زوال الصورة الذهنية المدركة،بل
إن …

تعاليق: 1

دروس مهمة في الفلسفة السنة الثالثة ثانوي.rar

الثلاثاء فبراير 26, 2013 12:49 pm من طرف الزعيم

[size=24]نقدم لكم اليوم ملف


دروس مهمة في الفلسفة السنة الثالثة ثانوي.rar
التحميل من هنا


تعاليق: 0

منهجية مهالجة نص شعري

السبت أكتوبر 20, 2012 7:44 am من طرف صمودي نسرين


س1 : في الأبيات ترابط فكري . وضحه
جـ : للإجابة عن هذا السؤال نقول : لو نظرنا إلى هذه الأبيات نجد أنها تدور حول
فكرة واحدة هي (اذكر الفكرة العامة) ، و نجد أن الأفكار الجزئية (وهي فكرة كل بيت على حدى) قد التقت بالفكرة العامة ، …

تعاليق: 1

خصائص الفنية للكتاب

الأحد يونيو 03, 2012 6:04 am من طرف صمودي نسرين

ال


خصائص الأدب في عصر الضعف : - إن هذا العصر على طوله كان اضعف عصور الأدب العربي وتسلط فيه الخمول على العقولوالتقليد على الابتكار والصنعة اللفظية على الطبيعة والابتذال على الأساليب الرفيعة
وتجلى هذا في :
1 - الموضوعات …

تعاليق: 2

قالات المتوقعة بكالوريا 2013 من عند طالب الجامعي عمار سعيدي

الإثنين أكتوبر 15, 2012 2:29 pm من طرف صمودي نسرين

مقالات المتوقعة بكالوريا 2013 من عند طالب الجامعي عمار سعيدي
1 الشغل
2 اللغة والفكر
3 الشعور واللا شعور
4 الحق والواجب
5 الحقيقة

تعاليق: 0


من شعر المتنبي02

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

 	من شعر المتنبي02 Empty من شعر المتنبي02

مُساهمة من طرف محمد55 الأربعاء أكتوبر 20, 2010 3:14 pm

الميم

يَجْــني الغِنــى لِلئــامِ لَـو عقَلـوا _________________________

مــا ليسَ يجــني عليهِــمِ العُــدُمُ _________________________

هُـــمُ لأمـــوالهِم وَلســن لَهُــمْ _________________________

والعــارُ يَبقــى والجــرحُ يَلتَئــمُ _________________________
* * *

خَــليلُكَ أنْــتَ لا مَـنْ قُلْـتَ خِـلِّي _________________________

وَإنْ كَـــثُرَ التَّجَـــمُّلُ والكَـــلامُ _________________________
* * *

وَشِــبْهُ الشَّــيءِ منْجَــذِبٌ إلَيْــهِ _________________________

وأشْــــبَهُنا بِدُنْيانـــا الطَّغـــامُ _________________________

ولـــو لَــمْ يَعْــلُ إلاَّ ذو مَحَــلٍّ _________________________

تَعــالى الجَــيْشُ وانْحَــطَّ القَتــامُ _________________________
* * *

ومَــنْ خَــبَرَ الغَــواني فـالغَواني _________________________

ضِيـــاءٌ فــي بَواطِنِــهِ ظَــلامُ _________________________
* * *

ومـــا كُـــلّ بمَعْــذورٍ ببُخْــلٍ _________________________

ولا كُـــلّ عــلى بُخْــلٍ يُــلامُ _________________________
* * *

تَلَــذُّ لَــهُ المُــروءةُ وَهْـيَ تُـؤْذي _________________________

ومَــنْ يَعْشَــقْ يَلَــذُّ لَــهُ الغَـرامُ _________________________
* * *

لا افتِخـــارٌ إِلا لِمَـــنْ لا يُضــامُ _________________________

مُـــدرِك أَو مُحـــارِبٍ لا يَنــامُ _________________________

لَيْسَ عَزمًـا مـا مَـرَّض المَـرءُ فيـهِ _________________________

لَيْسَ هَمًّــا مـا عـاقَ عنـهُ الظَّـلامُ _________________________

واحتِمــالُ الأَذَى ورُؤْيَــةُ جــانيـ _________________________

ه غِــذاءٌ تَضْــوَى بِــهِ الأَجْسـامُ _________________________

ذَلَّ مـــن يَغبِـــطُ الــذًّليلَ بِعَيشٍ _________________________

رُبَّ عَيشٍ أَخَـــفُّ منــهُ الحِمــامُ _________________________

كُــلُّ حِــلمٍ أتــى بِغَــير اقتِـدارٍ _________________________

حُجَّـــةٌ لاجِــىءٌ إليهــا اللِّئــامُ _________________________

مَــن يَهُــن يَسـهُلِ الهَـوانُ عَلَيـهِ _________________________

مـــا لُجِـــرْحٍ بِمَيِّــتٍ إِيــلامُ _________________________
* * *

إن بعضًــا مِــنَ القَــريض هُـذاءٌ _________________________

لَيسَ شَـــيئًا وبَعضَـــهُ أَحكـــامُ _________________________
* * *

إِذا غــامَرْتَ فــي شَــرَفٍ مَـرُومِ _________________________

فَـــلا تَقْنَــعْ بِمــا دُونَ النُّجــومِ _________________________

فطَعْــمُ المَــوتِ فـي أَمـرٍ حَـقِيرٍ _________________________

كــطَعْمِ المَــوتِ فـي أَمـرٍ عَظِيـمِ _________________________
* * *

يَــرَى الجُبَنــاءُ أَن العجـز عَقـلٌ _________________________

وتلـــكَ خديعــةُ الطّبــع اللئــيمِ _________________________

وكُــلُّ شَــجاعةٍ فـي المَـرء تُغنِـي _________________________

ولا مِثــلَ الشّــجاعة فــي الحَـكِيمِ _________________________

وكــم مــن عـائِبٍ قَـولاً صَحيحًـا _________________________

وآفَتـــهُ مِـــنَ الفَهــمِ السّــقِيمِ _________________________

ولكِــــنْ تَـــأخذُ الآذان منـــهُ _________________________

عــلى قَــدَرِ القَــرائِحِ والعُلُــومِ _________________________
* * *

وإذا كـــانتِ النُفـــوسُ كِبـــاراً _________________________

تَعِبَــتْ فــي مُرادِهــا الأَجســامُ _________________________
* * *

ومــا انتِفـاعُ أَخـي الدُنيـا بِنـاظرِهِ _________________________

إِذا اســتَوَتْ عِنـدَهُ الأَنـوارُ والظُلَـمُ _________________________
* * *

إِذا رَأيــتَ نُيُــوبَ اللّيــثِ بـارِزَةً _________________________

فَــلا تَظُنَّــنَ أَنَّ اللَيــثَ يَبْتَسِــمُ _________________________
* * *

شَــرُّ البِـلادِ مَكـانٌ لا صَـديقَ بـهِ _________________________

وشَـرُّ مـا يَكْسِـبُ الإِنسـانُ مـا يَصِمُ _________________________
* * *

عَـلَى قَـدْرِ أَهـلِ العَـزمِ تَأتِي العَزائِمُ _________________________

وتَــأتِي عَـلَى قَـدْرِ الكِـرامِ المَكـارِمُ _________________________

وتَعظُـمُ فـي عَيـنِ الصّغِـيرِ صِغارُها _________________________

وتَصغُـر فـي عَيـنِ العَظِيـمِ العَظـائِمُ _________________________
* * *

ومـا تَنفَـعُ الخَـيلُ الكِـرامُ وَلا القَنـا _________________________

إِذا لــم يَكُــنْ فَـوقَ الكِـرامِ كِـرامُ _________________________
* * *

تَغُــرُّ حَــلاواتُ النُفــوسِ قُلوبَهـا _________________________

فتَخْتــارُ بعـضَ العَيشِ وَهْـوَ حِمـامُ _________________________

وشَــرُّ الحِمـامَينِ الـزُؤَامَينِ عِيشـةٌ _________________________

يَــذِلُّ الَّــذي يَختارُهــا ويُضــامُ _________________________
* * *

إِذا سـاءَ فِعْـلُ المَـرء سـاءَت ظُنُونُهُ _________________________

وصَــدقَ مــا يَعْتــادُهُ مِـن تَـوَهمِ _________________________

وعــادَى مُحبيــهِ بِقَــولِ عُداتِــهِ _________________________

وأَصْبَـحَ فـي لَيـلٍ مـنَ الشَـك مُظْلِمِ _________________________
* * *

وَمــا كُــل هـاو للجَـمِيلِ بِفـاعلٍ _________________________

وَلا كُـــل فَعـــالٍ لَــهُ بمتَمــم _________________________
* * *

لِمَـنْ تَطْلُـب الدُنيـا إِذا لـم تُـردْ بِها _________________________

ســرور محــب أو مَسـاءَةَ مُجـرِم _________________________
* * *

يُحــبُّ العــاقلونَ عـلى التَصـافِي _________________________

وحُــبُّ الجــاهلِينَ عــلى الوسـام _________________________
* * *

أرَى الأجـــدادَ تغلبُهـــا كَثــيرًا _________________________

عـــلى الأولادِ أخـــلاقُ اللِّئَــامِ _________________________
* * *

ولــم أرَ فـي عُيـوبِ النـاس شَـيئًا _________________________

كــنَقصِ القــادِرِينَ عــلى التَّمـامِ _________________________
* * *

حَـتَّى رَجَـعتُ وأقلامـي قَـوائلُ لـي _________________________

المَجْــدُ لِلســيفِ لَيسَ المَجْـدُ لِلقَلَـمِ _________________________

أُكــتُبْ بِنـا أبَـداً بَعـدَ الكِتـابِ بـهِ _________________________

فإنَّمــا نَحــنُ لِلأســيافِ كــالخَدَمِ _________________________
* * *

ولــم تَـزَلْ قِلَّـةُ الإِنصـافِ قاطِعـةً _________________________

بَيـنَ الرِجـالِ ولَـو كـانُوا ذَوِي رَحِـمِ _________________________
* * *

وَلا تَشَــكَّ إلــى خَــلقٍ فتُشــمِتَهُ _________________________

شَـكْوَى الجَـرِيحِ إلـى الغِربانِ والرَخمِ _________________________

وكُــنْ عــلى حَـذَرٍ لِلنـاسِ تَسـتُرُهُ _________________________

ولا يَغُــرَّكَ مِنهُــم ثَغــرُ مُبتَســمِ _________________________

غَـاضَ الوَفـاءُ فمـا تَلقـاهُ فـي عِـدَةٍ _________________________

وأعـوَزَ الصِـدقُ فـي الإخبـارِ والقَسمِ _____________
محمد55
محمد55
مراقبة
مراقبة

تاريخ التسجيل : 20/10/2010
العمر : 29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 	من شعر المتنبي02 Empty رد: من شعر المتنبي02

مُساهمة من طرف عفة مريم الخميس أكتوبر 21, 2010 10:16 am

[size=21]  	من شعر المتنبي02 ShowImage [/size]
عفة مريم
عفة مريم
المدير العام
المدير العام

تاريخ التسجيل : 03/10/2010
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 	من شعر المتنبي02 Empty رد: من شعر المتنبي02

مُساهمة من طرف وسام التفاؤل السبت يونيو 25, 2011 11:41 am

مشكور
وسام التفاؤل
وسام التفاؤل
عضوة متآلقة
عضوة متآلقة

الساعة الان :
تاريخ التسجيل : 13/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 	من شعر المتنبي02 Empty رد: من شعر المتنبي02

مُساهمة من طرف صمودي نسرين الثلاثاء يونيو 28, 2011 4:57 am

silent Neutral
صمودي نسرين
صمودي نسرين
مراقبة
مراقبة

الساعة الان :
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
العمر : 29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى