أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
صمودي نسرين | ||||
عفة مريم | ||||
وسام التفاؤل | ||||
Bouchra | ||||
الزعيم | ||||
محمد كريم برباش | ||||
محمد55 | ||||
العضو المفيد | ||||
اميرةالمنتدى | ||||
krima |
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى ثانوية الجديدة عين العربي على موقع حفض الصفحات
قم بحفض و مشاطرة الرابط ° منتدى الثآنوية الجديدة عين العربي ° على موقع حفض الصفحات
بحـث
المواضيع الأخيرة
المقالة حول الادراك
الأربعاء مارس 06, 2013 11:23 am من طرف محمد55
هل الادراك محصلة لنشاط الذات او تصور لنظام الاشياء ؟ جدلية
I - طرح المشكلة :يعتبر الادراك من العمليات العقلية التي يقوم بها الانسان لفهم وتفسير وتأويل الاحساسات بإعطائها معنى مستمد من تجاربنا وخبراتنا السابقة . وقد وقع …
I - طرح المشكلة :يعتبر الادراك من العمليات العقلية التي يقوم بها الانسان لفهم وتفسير وتأويل الاحساسات بإعطائها معنى مستمد من تجاربنا وخبراتنا السابقة . وقد وقع …
تعاليق: 0
المقالة حول الابداع
الأربعاء مارس 06, 2013 11:22 am من طرف محمد55
هل ترجع عملية الابداع الى شروط نفسية فقط ؟ جدلية
I- طرح المشكلة : إن الابداع هو ايجاد شيئ جديد ، وذلك ما يكشف عن اختلافه عن ماهو مألوف ومتعارف عليه ، وعن تحرره من التقليد ومحكاة الواقع . ومن جهة أخرى ، فإن عدد المبدين – في …
I- طرح المشكلة : إن الابداع هو ايجاد شيئ جديد ، وذلك ما يكشف عن اختلافه عن ماهو مألوف ومتعارف عليه ، وعن تحرره من التقليد ومحكاة الواقع . ومن جهة أخرى ، فإن عدد المبدين – في …
تعاليق: 0
المقالة حول الاخلاق
الأربعاء مارس 06, 2013 11:19 am من طرف محمد55
إذا كان الانسان من حيث هو كائن عاقل ، هل يمكن عندئذ القول ان اساس القيمة الاخلاقية هو العقل ؟جدلية
I
- طرح المشكلة : تعد مشكلة أساس القيمة الخلقية من أقدم المشكلات في
الفلسفة الاخلاقية وأكثرها إثارة للجدل ؛ إذ تباينت …
I
- طرح المشكلة : تعد مشكلة أساس القيمة الخلقية من أقدم المشكلات في
الفلسفة الاخلاقية وأكثرها إثارة للجدل ؛ إذ تباينت …
تعاليق: 0
مقال فلسفي
الثلاثاء نوفمبر 13, 2012 12:58 pm من طرف صمودي نسرين
الذاكرة 1
هل الذاكرة حادثة بيولوجية فقط ؟ هل الذاكرة حادثة فردية؟
◘ مقدمة:
تتأثر أفعالنا اتجاه المشكلات التي تعترضنا بمكتسباتتجاربنا
السابقة وليس انقطاع الإدراك في الحاضر معناه زوال الصورة الذهنية المدركة،بل
إن …
تعاليق: 1
منهجية مهالجة نص شعري
السبت أكتوبر 20, 2012 7:44 am من طرف صمودي نسرين
س1 : في الأبيات ترابط فكري . وضحه
جـ : للإجابة عن هذا السؤال نقول : لو نظرنا إلى هذه الأبيات نجد أنها تدور حول
فكرة واحدة هي (اذكر الفكرة العامة) ، و نجد أن الأفكار الجزئية (وهي فكرة كل بيت على حدى) قد التقت بالفكرة العامة ، …
تعاليق: 1
خصائص الفنية للكتاب
الأحد يونيو 03, 2012 6:04 am من طرف صمودي نسرين
ال
خصائص الأدب في عصر الضعف : - إن هذا العصر على طوله كان اضعف عصور الأدب العربي وتسلط فيه الخمول على العقولوالتقليد على الابتكار والصنعة اللفظية على الطبيعة والابتذال على الأساليب الرفيعة
وتجلى هذا في :
1 - الموضوعات …
خصائص الأدب في عصر الضعف : - إن هذا العصر على طوله كان اضعف عصور الأدب العربي وتسلط فيه الخمول على العقولوالتقليد على الابتكار والصنعة اللفظية على الطبيعة والابتذال على الأساليب الرفيعة
وتجلى هذا في :
1 - الموضوعات …
تعاليق: 2
قالات المتوقعة بكالوريا 2013 من عند طالب الجامعي عمار سعيدي
الإثنين أكتوبر 15, 2012 2:29 pm من طرف صمودي نسرين
مقالات المتوقعة بكالوريا 2013 من عند طالب الجامعي عمار سعيدي
1 الشغل
2 اللغة والفكر
3 الشعور واللا شعور
4 الحق والواجب
5 الحقيقة
1 الشغل
2 اللغة والفكر
3 الشعور واللا شعور
4 الحق والواجب
5 الحقيقة
تعاليق: 0
من مهــــــام المستشارين في التربية
3 مشترك
° منتدى الثآنوية الجديدة عين العربي ° :: قسم الإدارة :: مستشار التربية، و المساعدين التربويين والأمانة
صفحة 1 من اصل 1
من مهــــــام المستشارين في التربية
[b]بادىء ببدأ
أتقدم بأحر التهاني للمستشارين الجدد الذين سيدخلون في إطار التكوين
التناوبي إبتداء من 14 /03/ 2011
فألف مبروك
وأتمنى لهم كل التوفيق في مهامهم التي ليست سهلة كما يعتقد البعض ،
وماإهتمام المشرع الجزائري بهذا المنصب ضمن القوانين الجديدة إلا دليلا على
ثقل هذه المهام
2. أقدم لإخواني
مقتطفات من القرار رقم 171 الذي يحدد مهام مستشاري التربية والمستشارين
الرئيسيين للتربية في المؤسسات التعليمية
المادة 02
يكلف المستشارون في التربية
بالنظام والانضباط داخل مؤسسات التعليم
والتكوين.
المادة 3 : يشارك مستشار التربية
والمستشار الرئيسي للتربية تحت سلطة مدير المؤسسة في المهام التربوية
والإدارية
المادة 4 : يتلقى مستشار التربية في
المتوسطات التعليمية ، التعليمات مباشرة من مدير المؤسسة ، أما المستشار
الرئيسي للتربية في مؤسسات التعليم الثانوي والمعاهد التكنولوجية للتربية
إما مباشرة من مدير المؤسسة أو عن طريق نائب المدير للدراسات
المادة 05
يعتبرمستشارالتربيةوالمستشارالرئيسي
للتربيةعضوين في الفريق الإداري
للمؤسسة،حيث أنهما يدعيان
للمشاركةفي الاجتماعات التي يتعقدهامختلف
المجالس
القائمةفيالمؤسسةطبقاللأحكامالمنصوص
عليهافي القرارات المتعلقةبهذه المجالس.
المادة 6 : يمكن لمدير المدرسة أن يعين
مستشار التربية ليخلفه مؤقتا عند غيابه وكذلك الحال في مؤسسات التعليم
الثانوي والمعاهد التكنولوجية للتربية إذا لم يوجد نائب مدير للدراسات
بالمؤسسة .
المادة 8 : تشكل النشاطات التربوية
الوظيفة الأساسية لمستشار التربية والمستشار الرئيسي للتربية اللذين يتعين
عليهما مساعدة التلاميذ على الإستعمال الأفضل لقدراتهم وإمكانياتهم قصد
التنمية المنسجمة لشخصيتهم وإزدهارها
المادة07
تشتمل المهام المرسومة لمستشاري التربية و
المستشارين الرئيسيين للتربية على نشاطات تربوية و بيداغوجية و إدارية
ومالية
موقع مستشار التربية
في المؤسسة
منشط
يتابع مختلف النشاطات التي
تجرىفي المؤسسة في إطارتنشيط أنديةالجمعية
الثقافيةوالرياضية.
- المساهمةفي إحياءمختلف
التظاهرات الثقافية.
- تأطيرالتلاميذأثناءتنقلهم خارج المؤسسة
بمناسبة التظاهرات والأنشطة المبرمجة
في إطارانفتاح المدرسةعلى
المحيط.
- ينشط مختلف الأعمال اليومية ذات الطابع
الإداري والتربوي والبيداغوجي
مرب
يساعدالتلاميذعلىالاستعمال
الأفضل لقدراتهم وإمكاناتهم قصدتحقيق
التنمية المنسجمة لشخصيتهم
- كونه قدوةللتلاميذبسلوكه
وجديته ومواظبته
- تربيةالتلاميذعلىالمحافظةعلىممتلكات
المؤسسة.
- حرصه علىتطبيق القانون
الداخلي للمؤسسة.
- توجيهه للتلاميذومساعدته
لهم في حل مشاكلهم.
- إشرافه علىالحياةفي
الداخليةوحرصه علىتعويدالتلاميذعلىالنظام
والانضباط والتحلي بحسن الخلق(النظافة
– احترام أوقات ا لنشاط – تنظيم
الأدوات – تنظيم الفراش – إعادةالأمانات
إلىأهلها...الخ.
- تنظيم حملات التطوع
لتنظيف المحيط وتزيينه.
- تعويد التلاميذ على الصدق والوفاء
والثقة بالنفس.
قائد ومشرف
- إشرافه علىمختلف النشاطات
)الفروض والاختبارات – تنظيم الملفات
– مسك السجلات – تحضيره لعمل الأقسام وغيرهاالخ.(
- حرصه على توجيه وقيادة
فريقه لتحقيقا لأهداف ا لمسطرة.
- تعاونه مع الأساتذةالرئيسيين
وإفادتهم بمعلومات تساعدهم على أداءمهامهم
- مساهمته في تكوين مساعديه
وتنشيط أعمالهم.
علاقته بغيره من
موظفي المؤسسة
أ مدير المؤسسة
- يمارس مهامه تحت سلطةالمديرفي
المؤسسة.
- يشار ك تحت سلطةالمديرفي
المهام التربوية والإدارية.
- يتلقىالتعليمات في
المتوسطات مباشرة من مديرالمؤسسة،وفي
الثانويات أمامباشرةأوعن طريق نائب
المديرللدراسات.
- يفيده بمعلومات وإحصاءات
مختلفة.
- يقدم لمديرالمؤسسة
التقاريراليوميةليطلع ويصادق عليها.
- . يقوم مقامه عندغيابه
يساهم معه
في نشاطات تربوية وبيداغوجية وإدارية مثل:إنجازجداول
استعمال الزمن
ب . علاقته بنائب المدير
للدراسات
- يتلقىالتعليمات من
مديرالمؤسسةأوعن طريق نائب المديرللدراسات
- يرفع تقريرايوميامكتوبا
إلىنائب المديرللدراسات
- يفيده بمعلومات وإحصاءات عندالحاجة.
ج. علاقته مع مساعدي
التربية
; ينظم
خدماتهم.
; ينسق
أ عمالهم.
; يشار
ك في تكوينهم وتوجيههم.
; يمارس
مساعدوالتربية مهامهم تحت سلطةمديرالمؤسسةوتحت
المسؤولية المباشرةلمستشاري التربية.
; يتلقىمساعدوالتربيةالتعليمات
من مستشارالتربيةأونائب المديرللدراساتأو
مديرالمؤسسة.
; يفيده
مساعدو التربية بمعلومات مختلفة عن حياة المؤسسة عند الحاجة.
د. علاقته مع المقتصد
- كلاهماعضوين في مختلف
المجالس الأمرالذي يتطلب تنسيقامحكمافي
مابينهما.
- اشتراكهما في يبعض
النشاطات مثل : تسجيل التلاميذ
– الخدمة الداخلية
- يفيدالمقتصدبمايلي:
- قائمةالتلاميذالحاضرين
في أول أكتوبر.
- قصاصات الدخو ل والخروج
بعدأكتوبر.
- كشف التلاميذالحاضرين
في نهايةالشهر.
- معلومات إضافيةأخرىعندالحاجة.
- المساهمةفي تنظيم عملية
بيع الكتب.
هـ . علاقته بالأساتذة
; ينسق
معهم في عـدةمجالات سيمامنها
تنظيم الاختبارات – تحديدمسؤوليةالاتلافات
-
المحافظةعلى هياكل المؤسسةوممتلكاتها
– احترام القانون الداخلي من طرف ا
لتلاميذ.
; يتعاون
مع الأساتذةالرئيسيين في متابعةنتائج
التلاميذ ووضعياتهم ا لاجتماعية والصحية.
; يتلقىمنهم
معلومات عن التلاميذأويفيدهم بهاعندالحاجة.
ك . علاقته مع
الأولياء
; يتعاون
معهم في متابعة نتائج وسلوك أبنائهم .
; يبلغ
الأولياء جداو ل التوقيت الرسمي تحت سلطة
المدير.
; يبلغهم
غيا بات وتأخرت أبنائهم.
; يخبرأولياءالتلاميذ
بالجداو ل الزمنية للاختبارات تحت سلطةالمدير.
; يستقبل
الأولياءويفيدهم بمعلومات حو ل نتائج وسلوك
ومواظبة أبنائهم.
وفقكم الله وسدد خطاكم
وأوصيكم بالصبر والصبر ثم الصبر ...
[/b] [b]لا تنسونا من صالح
الدعاء[/b]
صمودي نسرين- مراقبة
- الساعة الان :
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
العمر : 29
مواضيع مماثلة
» التربية اسلامية
» مواضيع نموذجية في الادب العربي من وزارة التربية
» نموذج للتقرير اليومي لمستشار التربية * ثانوي *
» كتاب حوليات البكالوريا الرسمية من وزارة التربية للعام الدراسي 2010-2011 – للشعب العلمية -
» حصري حوليات البكالوريا 2011 الرسمية المقدم من وزارة التربية لشعبة آداب فلسفه مجانا
» مواضيع نموذجية في الادب العربي من وزارة التربية
» نموذج للتقرير اليومي لمستشار التربية * ثانوي *
» كتاب حوليات البكالوريا الرسمية من وزارة التربية للعام الدراسي 2010-2011 – للشعب العلمية -
» حصري حوليات البكالوريا 2011 الرسمية المقدم من وزارة التربية لشعبة آداب فلسفه مجانا
° منتدى الثآنوية الجديدة عين العربي ° :: قسم الإدارة :: مستشار التربية، و المساعدين التربويين والأمانة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 10:45 pm من طرف qadr
» قرص الدروس المراسلة أولى ثانوي علوم+اداب
الخميس أغسطس 29, 2013 12:33 pm من طرف محمدشوفة
» ثانوية قاسيس ع الرحمن عزابة فرض الثلاثي الثاني
الخميس أغسطس 29, 2013 12:24 pm من طرف محمدشوفة
» جديد 22222222222222222222222222012
الخميس أغسطس 29, 2013 12:04 pm من طرف محمدشوفة
» مواضيع شهادة البكالوريا مع الحل
الإثنين مارس 25, 2013 1:32 pm من طرف صمودي نسرين
» المرأة الجزائرية إبان الثورة الجزائرية
الإثنين مارس 11, 2013 12:31 pm من طرف محمد55
» فرنسا تبدأ بخفض عدد الجنودفي مالي خلال أفريل المقبل
الخميس مارس 07, 2013 2:13 am من طرف اميرةالمنتدى
» الزيادة في المعاش ومنحة العطب لمتقاعدي الجيش الوطني الشعبي
الخميس مارس 07, 2013 2:07 am من طرف اميرةالمنتدى
» المقالة حول البيولوجيا
الأربعاء مارس 06, 2013 11:50 am من طرف الزعيم